حقق فريق الرجاء البيضاوي فوزا مهما على حساب ضيفه النادي المكناسي بنتيجة (2-1). في المباراة القوية التي جمعت بينهما بالمركب الرياضي محمد الخامس. برسم الدورة السادسة والعشرين من البطولة الاحترافية الأولى.
النادي المكناسي دخل المواجهة بقوة ودون مقدمات. حيث هدد مرمى الرجاء منذ الدقائق الأولى عبر رأسية خطيرة للمهاجم يوسف أنور. ليرد الفريق الأخضر بمحاولة قوية بواسطة النيجيري ماتياس في الدقيقة السادسة. لتستمر الندية والإثارة بين الطرفين طيلة دقائق الجولة الأولى.
برقوق يفتتح التسجيل وطرد حارس “الكوديم”
ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته، فرض النسور الخضر ضغطاً مكثفاً على دفاع الضيوف. وأثمر هدف التقدم في الدقيقة 43 بواسطة أيمن برقوق الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك.
وتلقى النادي المكناسي ضربة موجعة بعدها بدقيقتين فقط، عندما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه الحارس رضا بوناغة، إثر لمسه الكرة باليد خارج منطقة الجزاء ومنع فرصة سانحة للتسجيل. لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
ندم مكناسي وحسم رجاوي بقذيفة ساخو
الشوط الثاني و رغم النقص العددي أظهر النادي المكناسي شخصية قوية وتنظيماً محكماً . ونجح الفريق في تعديل النتيجة في الدقيقة 60 عبر أسامة الضاوي، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من العربي الناجي.
الرد الرجاوي لم يتأخر حيث واصل ضغطه الهجومي عبر تحركات العملود والمعموري. وفي الدقيقة 81، نجح البديل بابا أوصمان ساخو في خطف هدف الانتصار الثمين عبر تسديدة قوية بعيدة المدى استقرت في المرمى.
وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، حيث كاد العملود أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 84 لولا تصدي الحارس البديل، قبل أن يطرد الحكم مسجل الهدف بابا عثمان ساخو في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.
وبهذا الفوز الثمين، رفع الرجاء البيضاوي رصيده إلى 49 نقطة محتلاً المركز الرابع ليواصل تشديد الخناق على أندية المقدمة، بينما تجمد رصيد النادي المكناسي عند 31 نقطة في المركز التاسع.